صيانة تكييف مركزي هاتف الفني 65778857

65778857

صيانة تكييف مركزي من خلال 10 خطوات سهلة للحفاظ على وحدة التكييف لتعمل بسلاسة

الحفاظ على مكيف الهواء (التكييف المركزي) ،توفر المال على الطاقة وستطيل أيضًا العمر الافتراضي مما يوفر المال على استبدال مبكر مكلف.

صيانة تكييف مركزي والنظافة الدورية سيوفران لك المال ويطيل عمر المضخة الحرارية أو وحدة التكييف المركزي.

المقدمة

يقول المهندس محمد علي وهو فني تصليح تكييف مركزي من خبراء الخدمة ويحتاج التكييف المركزي إلى انتباه منتظم للتأكد من أنه يعمل بأعلى كفاءة.

أفضل وقت لاستخدام هذه النصائح هو قبل بدء كل موسم تبريد.

يتكون نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (التكييف المركزي) إما من فرن أو تيار متردد أو مضخة حرارية ، يتم تسخينها وتبريدها. سيكون كلا النوعين وحدة داخلية (المبخر) ووحدة خارجية (الكمبروسر).

صيانة تكييف مركزي

صيانة تكييف مركزي

الخطوة 1

قبل الفيام بالعمل يجب عدم المخاطرة والتواصل مع فني تكييف للمساعدة،قم بإطفاء الكهرباء عن وحدة التكييف المركزي

نظرًا لمخاطر العمل حول الكهرباء والقطع المتحركة لأجهزة تكييف الهواء من الضروري إيقاف تشغيل الوحدة تمامًا.

في المكثف الخارجي الضاغط ، ابحث عن صندوق إغلاق خارجي بالقرب من الوحدة. في الداخل

تكييف مركزي

الخطوة 2

إزالة الغطاء الخارجي

على المكثف الضاغط (الكمبروسر) قم بإزالة قفص المروحة. باستخدام مفك البراغي أو مفتاح الربط ، قم بإزالة المثبتات وارفع القفص  بعيدًا عن الجزء العلوي من الوحدة.

الخطوه 3

تنظيف وحدة التكييف المركزي

تنظيف الزعانف

قم بإزالة الأغطية الخارجية واستخدم ملحق الفرشاة في فراغ محل تجاري قوي لإزالة جميع الأوساخ الخارجية. ثم ، باستخدام تدفق لطيف من خرطوم قم برش الزعانف من الداخل إلى الخارج لإزالة أي تراكم أو تراكم تراكمت بينهما.

لا تستخدم أبدًا خرطوم الضغط ، لأن الضغط يمكن أن يؤدي إلى تلف الزعانف. إذا كانت الزعانف متسخة على وجه الخصوص ، فاستخدم رذاذ التنظيف بالبخار ذو الزعانف المتوفرة تجارياً.

الخطوة 4

تصويب الزعانف

نظرًا لأن أي انخفاض في تدفق الهواء خلال الزعانف يمكن أن يقلل من الكفاءة ، فقم بتصويب زعانف منحنية بعناية باستخدام سكين أو أداة مستقيمة للتمهيد. كن لطيفًا حتى لا تتلف الأنابيب المضمنة داخل الزعانف.

الخطوة 5

التنظيف حول الوحدة

بمجرد الانتهاء من التنظيف ، قم باستبدال قفص المروحة.

نظف جيدا في جميع الاتجاهات لضمان تدفق الهواء السليم حول الوحدة خلال أشهر الشتاء عندما لا يكون المكثف مستخدمًا ، من الجيد تغطية الجزء العلوي من الوحدة بقطعة من الخشب الرقائقي أو البلاستيك لمنع الأوساخ من الدخول.

لا تغطي جوانب الوحدة تمامًا ، حيث يمكن أن تتراكم الرطوبة داخل وتسبب التآكل. أيضا ، وحدة مغطاة بالكامل تشجع على الهوامش لبناء الأعشاش في الداخل. قم بإزالة أي غطاء عند تشغيل الوحدة.

الخطوة 6

مستوى الوحدة

بمرور الوقت ، يمكن أن تبدأ اللوحة التي تجلس عليها وحدة المكثف في الحافة عندما تستقر التربة تحتها. يمكن أن تتسبب وحدة المكثف خارج المستوى في فشل الضاغط في وقت مبكر.

تحقق من المكثف للمستوى واستخدم الحشوات المقاومة للتلف لإعادته إلى المستوى.

الخطوة 7

تنظيف لفائف المبخر

الآن حان الوقت للتحرك في وحدة منفاخ الهواء ، ابحث عن باب الملف المبخر. قد تحتاج إلى إزالة بعض شريط لاصق لاصق وإخراج عدد من البراغي أو البراغي.  استخدم الفرشاة الناعمة لنفض الغبار عن الملف ، ثم رش الملف بمنظف لفائف بدون شطف متوفر تجاريًا .

سوف يرش الرغوة ومن ثم بالتنقيط في وعاء التصريف. قم بتنظيف حوض التصريف بالصابون والماء الساخن والقليل من المبيض. ة.

إذا كان محلول التبييض يستنزف بسهولة ، فتخط الخطوة التالية.

إذا لم يكن كذلك ، فانتقل إلى الخطوة التالية. استبدل باب لفائف المبخر واستخدم شريط لاصق لإعادة الغلق ، إذا لزم الأمر.

الخطوة 8

تنظيف المبخر

في الداخل ، يتم نفخ هواء رطب دافئ من داخل منزلك من خلال ملف المبخر. يمتص الملف البارد الحرارة من الهواء ، وتبريده ، قبل أن يتم تدوير الهواء إلى منزلك.

تتكثف الرطوبة الموجودة في الهواء على السطح البارد لملف المبخر كماء سائل يتدفق الماء في أنبوب تصريف يتم توجيهه عادة إلى استنزاف الطابق السفلي ، أو حوض الغسيل ، أو في الخارج.

وبمرور الوقت ، يمكن أن تتراكم الطحالب والعفن ، ومن المحتمل أن تقوم بتوصيل البالوعة ، لذلك إذا لم يكن تدفق المياه يتدفق أو يتدفق ببطء شديد ، فسوف يلزم فصله.

يمكن أن يؤدي التصريف المتصل إلى حدوث ضرر عن طريق الفيضان على الأرض أو إذا كان النظام مجهزًا بمصفاة عائمة ، يتسبب في توقف النظام عن التبريد.

أولا ، العثور على خط الصرف حيث يترك العلبة لفائف المبخر. عادة ما يكون التصريف عبارة عن أنبوب واحد بوصة (أبيض ، رمادي ، أو أسود).

اتبع ذلك حتى النهاية حيث ينضب. في كثير من الأحيان ينضب الخط الخارجي بالقرب من وحدة المكثف ، ولكن يمكن أيضًا تصريفه إلى حوض استنزاف للأرضية في القاع.

بمجرد تحديد موقع ، استخدم فراغ رطب جاف لمسح التصريف. من الأفضل إزالة فلتر الورق من الفراغ الرطب الجاف حتى لا تدمر الفلتر.

أمسك خرطوم الفراغ الرطب الجاف حتى نهاية خط التصريف يمكنك استخدام شريط لاصق أو ببساطة وضع قطعة قماش حول الفجوة بدوره على الفراغ لمدة 2-3 دقائق ثم إيقاف.

الخطوة 9

تغيير المرشح

يجب تغيير المرشح في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الخاص بك مرتين على الأقل في السنة مرة واحدة قبل بدء موسم التسخين ومرة ​​واحدة قبل بدء موسم التبريد.

إذا كنت تعيش في منطقة غبارية مثل الكويت فقد ترغب في تغييرها في كثير من الأحيان. استبدل الفلتر دائمًا بفلتر جديد له نفس معدل تدفق الهواء. مرة أخرى.

حدد مكان حاوية المرشح في الفرن الداخلي المكيف حيث تدخل مجرى الهواء العائد الكبير للوحدة. قد تحتاج إلى مفك لفتحة المزلاج لفتح الباب أمام حاوية الفلتر.

أزل الفلتر القديم وركّب الفلتر الجديد مع مطابقة أسهم اتجاه تدفق الهواء في الفلتر إلى الأسهم على الوحدة. أغلق وأمسك الباب.

الخطوة 10

أعد تشغيل الكهرباء

في حين أن هذه الخطوات ستساعد في الحفاظ على نظام التكييف المركزي الخاص بك في أعلى شكل ، يجب أن تكون على دراية بأن هناك عناصر صيانة لن يتمكن سوى فني صيانى تكييف مركزي من المدربين القيام بها.

على سبيل المثال ، قد يؤدي التسرب البطيء لغازات التبريد في نظام التيار المتردد إلى فشل مكلف في المكبس ، ولكن ليس لدى مالك المنزل الأدوات أو المهارات اللازمة للتحقق من مستويات سائل التبريد.

يمكنكم الاتصال بفني صيانة تكييف مركزي بالكويت على هاتف رقم 65778857

معلومات إضافية
دولة المعلن الكويت
تاريخ إنشاء الاعلان: 05/21/21 11:00 مساءً
المدينة الكويت
Company web Code : KW003496695224489
: Number +965- 65778857 State of Kuwait
تمت المراجعة بواسطة admin

التعليقات مغلقة.